معارك عنيفة وجهًا لوجه في رفح.. وايقاع قوّة “إسرائيلية” بكمين محكم في جباليا

تُواصل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ242 من معركة طوفان الأقصى، عملياتها ضدّ قوات الاحتلال الصهيوني المُتوغلة في قطاع غزّة، مُوقعةً في صفوفها إصاباتٍ مُباشرة في أماكن متفرّقة من القطاع.

وأفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، أنّ معارك عنيفة تدور وجهًا لوجه بين جنود “إسرائيليين” ومقاومين في رفح جنوب قطاع غزّة.

وفي السياق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّها استدرجت قوّة صهيونية راجلة قوامها 15 جنديًّا إلى كمينٍ مُحكم أُعدّ مُسبقًا داخل أحد المنازل بعبوةٍ مُضادة للأفراد في محيط الكلية الجامعية جنوب حيّ صبرة في مدينة غزّة.

وأضافت كتائب القسّام أنّه فور دخول القوّة للمنزل تم استهدافها بقذيفة “TBG” وتفجير العبوة بها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، متابعةً أنّه بعد وصول تعزيزات العدوّ إلى مكان الكمين استهدف مجاهدونا دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، محققين إصابةً مُباشرة فيها.

وأيضًا، أعلنت القسّام، استهدافها حفارًا عسكريًا ودبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105″، في مخيم يبنا في رفح جنوب قطاع غزّة.

وأشارت كتائب القسام في بيان مقتضب إلى أنه: “وبعد وصول تعزيزات العدوّ قام مجاهدونا باستهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″ وتحقيق إصابة مباشرة فيها”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنّها قصفت بقذائف الهاون مقرّ قيادة وسيطرة تابع للعدو الصهيوني في موقع أبو عريبان في محور “نتساريم”.

وكذلك، استهدفت سرايا القدس بصواريخ الـ”107″ وبتوجيةٍ مُباشر، جنود وآليات العدوّ المُتمركزة في محيط تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.

ونشرت سرايا القدس مشاهد تُوثّق استهدافها لجنود وآليات العدوّ الصهيوني خلال التوغل الصهيوني في مخيم جباليا شمالي قطاع غزّة.

من ناحيتها، أعلنت كتائب المجاهدين، أنّها استهدفت مروحية “إسرائيلية” في أجواء مدينة رفح بصاروخ “سام7”.

وأيضًا، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّها استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة مُضادة للدروع في مخيم يبنا على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزّة.

من جانبها، وقالت كتائب المقاومة الوطنية، قوات الشهيد عمر القاسم إنّ “مقاتلونا استهدفوا، يوم أمس، بعد عودتهم من خطوط القتال ناقلة جند “إسرائيلية” بقذيفة (أر بي جي 85) قرب دوار أبو السعيد في حيّ تل السلطان غرب مدينة رفح، وأصابوها بشكلٍ مباشر”.

بدورها، أفادت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بأنّ الاحتلال أعلن البدء بـ”عملية برية” جديدة في مخيم البريج وسط القطاع، وهي المرّة الثانية منذ بدء الحرب.

وتأتي هذه العمليات في وقتٍ تواصل فيه المقاومة الفلسطينية تكبيدها الاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد بشكل يومي، في مناطق مختلفة من قطاع غزّة.

في وقت، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني إصابة 17 جنديًّا وضابطًا في المعارك المندلعة بقطاع غزّة مع المقاومة الفلسطينية خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ بدء العدوان على قطاع غزّة إلى 3720 إصابة بين ضابط وجنديّ، وذلك بحسب اعترافات جيش الاحتلال.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 1882 منهم أصيبوا خلال الهجوم البري على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *