اتفاقات جديدة تتبلور بعد إيقاف شحنة أسلحة أميركية إلى كيان العدو

بعد عدة أسابيع من إعلان الإدارة الأميركية علنًا عن إيقاف شحنة الأسلحة إلى الكيان الصهيوني، سجّل تقدّم مهم نحو اتفاقات جديدة بين واشنطن و”تل أبيب” ستسمح بوصول الشحنة التي أوقفت في الوقت القريب، وذلك حسب ما أفادت القناة “13” الإسرائيلية.

وأوضحت القناة أنه “في سياق هذه الاتفاقات التي يجري تشكيلها، ستضطر “إسرائيل” إلى الالتزام أمام الولايات المتحدة بأنها لن تستخدم قنابل معينة سيجري تزويدها بها في المناطق المأهولة بالسكان، بما في ذلك المناطق المأهولة في رفح”، على حد تعبيرها.

وأضافت أن “”تل أبيب” ستوافق على أن يتم تثبيت التزامها بوثيقة رسمية، على ما يبدو سيوقّعها وزير الدفاع يوآف غالانت، دون أن تحدد بعد الآلية النهائية التي ستسمح باستئناف الشحنة، لكن النية هي التوصل إلى اتفاقيات قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي سيصل إلى “إسرائيل” اليوم الاثنين، وستثار هذه القضية خلال الزيارة”.

ونقلت القناة عن مسؤول صهيوني كبير مطلع على التفاصيل للقناة 13: “نحاول مع الأمريكيين إيجاد طريقة للنزول من الشجرة التي تسلقوها – عندما أعلنوا علنًا عن إيقاف الشحنة”، لكن على أية حال، تحتاج “إسرائيل” إلى وصول شحنة الأسلحة في أسرع وقت ممكن، في ضوء التحديات الأمنية على العديد من الجبهات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *