لليوم الـ 228 تواليًا.. قصف الاحتلال العنيف يتواصل على قطاع غزة

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 228 تواليًا، كما تواصل قواته اجتياحها البري لأحياء واسعة من رفح وجباليا، وأجزاء أخرى من شمال غزة، وسط قصف جوي ومدفعي، وارتكاب مجازر مرّوعة.

فقد ارتقى 3 فلسطينيين وأُصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في بيت لاهيا شمالي القطاع. كما استشهد 3 أطفال وأصيب عدد من المواطنين وفُقد آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو طير شرق عبسان شرقي مدينة خان يونس.

وقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا شمال مخيم البريج وسط القطاع، فيما تجدد القصف المدفعي على مخيم جباليا، وكذلك على المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

واستشهدت طفلة داخل قسم الحضانات في مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع، بسبب توقف جهاز الأوكسجين واستمرار حصار المستشفى.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الثلاثاء، غارتين على شرق مدينة رفح. وأعلن الدفاع المدني، منتصف الليل، أن طواقمه انتشلت عددًا من الإصابات نتيجة إطلاق نار من طائرة “كواد كابتر” على مجموعة من المواطنين خلف “جمعية المعوقين” عند الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي محافظة رفح. وكان جيش العدو قد استهدف مدينة غزة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، الليلة الماضية. وارتقى فلسطينيون وجرح آخرون في قصف شقة سالم العطار مدير مركز شرطة الشيخ رضوان في منطقة أبو اسكندر، في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

كما شنت قوات الاحتلال غارة، أمس الاثنين، على شقة تعود لعائلة لبد في مشروع بيت لاهيا ما أدى إلى استشهاد زاهي لبد وزوجته وأبنائهما، واستهدف جيش الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الكحلوت في مشروع بيت لاهيا شمال غزة. واستهدف الطيران الحربي أرضًا زراعية في محيط مسجد الشيخ زكريا، في حي الدرج وسط مدينة غزة من دون الإبلاغ عن أي إصابات.

كما شنّ الطيران الحربي قصفًا مدفعيًا عنيفًا على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي في محيط مسجد علي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. واستشهد 4 فلسطينيين بعد استهداف مجموعة من المواطنين عند مدخل عزبة عبد ربه شمال شرق غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *