حشود مليونية تشيّع الشهيد السيد رئيسي ورفاقه اليوم في طهران

منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء (22/5/2024) اتجهت حشود جماهيرية كبيرة في طهران نحو ساحة الثورة وجامعة طهران للمشاركة في تشييع الرئيس الإيراني الشهيد السيد إبراهيم رئيسي ورفاقه، وذلك بمشاركة شخصيات قيادية وسياسية وعسكرية وفعاليات متنوّعة، فيما حضر مراسم التشييع نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ممثلًا الحزب على رأس وفد، بالإضافة إلى رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية.

وقد أم آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي صلاة الميت على جثامين الشهداء في جامعة طهران.

وتقام مراسم توديعية للشهداء بحضور كبار المسؤولين في البلاد، من بينهم وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي اسماعيلي ورئيس مكتب رئيس الجمهورية غلام حسين اسماعيلي ورئيس جمعية الهلال الأحمر بير حسين كوليوند.

وأقيمت مراسم تشييع جثامين الشهداء يوم أمس الثلاثاء في مدينة تبريز وبعد الظهر في مدينة قم، كما ستقام اليوم مراسم التشييع من جامعة طهران إلى ساحة آزادي (الحرية بالعاصمة طهران) وهناك ستقام عصر الأربعاء مراسم بحضور ضيوف ووفود أجنبية في طهران.

ويوم غد الخميس ستُقام مراسم التشييع في خراسان الجنوبية، لتوارى جثامين الشهداء بعد ظهر يوم الخميس في حرم الإمام الرضا (ع) في مدينة مشهد المقدسة.

واستشهد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان يوم الأحد، إثر تحطم مروحية كانت تقلهما في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان على متن هذه المروحية رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي، وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، إمام جمعة تبريز السيد آل هاشم، محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، العميد سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس، بالإضافة الى عنصر من عناصر الحرس الثوري من فيلق أنصار المهدي، والطيار ومساعد الطيار ومسؤول فني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *