السيد رئيسي: العدوّ يسعى وراء تشويه الحقائق بشأن قضية غزّة

قال رئیس الجمهوریة الإسلامية الايرانية السید إبراهیم رئیسي، إن العدوّ يسعى اليوم وراء توجيه الرأي العام للأمم في قضية غزّة، بإمبراطورية إعلامية وأخبار كاذبة، وروايات غير واقعية وتشويه الحقائق، مشددًا على أهمية مکانة ومسؤولية أصحاب القلم والثقافة في التعامل مع هذه المؤامرة.

وخلال اللقاء مع حشد من الكتاب البارزين والشخصيات الأدبية والثقافية في العالم الإسلامي الذين توجهوا إلی إيران للمشاركة في معرض طهران الدولي الـ 35 للكتاب، قال الرئيس الإيراني إن العدوّ يسعى اليوم وراء توجيه الرأي العام للأمم في قضية غزّة، بإمبراطورية إعلامية وأخبار كاذبة، وروايات غير واقعية وتشويه الحقائق، مشددًا على أهمية مکانة ومسؤولية أصحاب القلم والثقافة في التعامل مع هذه المؤامرة.

ورأى السيد رئيسي أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وإيمانه بالله وجهود جبهة المقاومة تتطلب رواية صحيحة وفنية مضیفًا أن هذه الرواية تحتاج إلى جهود الشعراء والكتاب والشخصيات الثقافية بالعالم الإسلامي خلال هذه الحرب المعرفية والغزو الثقافي.

وأوضح أن قضية فلسطين اليوم أصبحت القضية الأولى والمشتركة بين جميع شعوب العالم الإسلامية والأحرار، واعتبر هذه الوحدة والتلاحم أساس النصر النهائي للأمة الفلسطينية.

وأضاف: “رغم مساعي العدوّ لبث اليأس في نفوس الأمة الإسلامية، فإن صمود ومقاومة الأمم المستيقظة والأحرار ضد الظلم التاريخي لشعب غزّة المظلوم، يبشر برسالة مفادها أن انتصار الشعب الفلسطيني وتدمير وزوال الکیان الصهيوني المجرم هو أمر مؤكد”.

كما اعتبر الرئیس الإيراني أنَّ المعرض الدولي للكتاب في الجمهورية الإسلامية الإيرانية حدث ثقافي كبير، ومنصة مناسبة لتبادل أفكار النخب الثقافية في العالم الإسلامي، وأعرب عن أمله في أن يكون وجود أدباء بارزين وشخصيات ثقافية من العالم الإسلامي في هذا المعرض فعالاً للنهوض الثقافي بالأمة الإسلامية.

وشارك في هذا اللقاء رئيس اتحاد الكتاب العرب محمد الحوراني، ونائب رئيس اتحاد الكتاب السوريين الأسبق بديع الصقور، ورئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة، ومستشار رئيس الوزراء العراقي وعضو المجلس التنفيذي لجائزة فلسطين العالمية مازن الزيدي، والوزير اللبناني الأسبق، الشاعر والأديب ونائب رئيس مجلس وضع السياسات في جائزة فلسطين العالمية الدكتور طراد حمادة، ورئيس اتحاد كتاب اليمن محمد يحيى عبد الرحمن، وكاتب ونائب رئيس المكتبات اليمنية معاذ الجنيد، والكاتب والعضو المؤسس لحركة فتح وأحد مناضلي فلسطين القدامى منير شفيق.

وأشاد المشاركون في هذا اللقاء بالدور الفعال للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحفاظ على المثل الإسلامية وتعزيز وتوسيع ثقافة المقاومة في العالم الإسلامي واعتبروا تقدیم الدعم للشعب الفلسطيني والرد الساحق والتاريخي للقوات المسلحة الإيرانية على الكیان الصهيوني، عاملاً في تعزيز قوة الأمة الإسلامية وكرامتها وعزتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *