الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمَّر أكثر من 600 مسجدٍ في غزة

أشارت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية إلى أنَّ الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية باعتدائه المتواصل على قطاع غزة، واستهدافه للبشر والشجر والحجر، ضمن حرب إبادة جماعية واضحة المعالم، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، والتي خلّفت أكثر من 45 ألف شهيد ومفقود، ونحو 79 ألف مصاب وجريح.

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، إنَّه كان للمساجد نصيب كبير من هذا التدمير والعدوان الفاشي الغاشم، إذ سوّت صواريخ وقنابل الاحتلال 604 مساجد بالأرض ودمرتها تدميرًا كاملًا، وأكثر من 200 مسجدٍ تضرَّرت بأضرار جزئية بليغة، إضافة إلى تدمير 3 كنائس. كما استهدف الاحتلال 60 مقبرة منتشرة في محافظات قطاع غزة، بل زاد إجرامه بنبش القبور، وسرقة أكثر من 1000 جثمان من جثامين الأموات والشهداء والتمثيل بها بعد قتلهم بطرائق همجية وحشية، بحسب البيان.

وتابعت: “بالإضافة إلى ذلك؛ دمر الاحتلال الصهيوني 15 مقرًا تابعًا للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس للوزارة، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها ومديرية أوقاف خانيونس ومركز الآثار والمخطوطات ومدرسة الأوقاف الشرعية بنين وكلية الدعوة “فرع الشمال””. ولفتت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى أنَّه: “بلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا من موظفي الوزارة والدعاة 91 شهيدًا”.

وحمَّلت الوزارة الاحتلال الصهيوني وكل من يسانده، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية، المسؤولية كاملةً عن سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والنساء والأطفال والشيوخ، والمسؤولية كذلك عن استمرار حرب الإبادة الجماعية.

وطالبت الوزارة كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل، لاتخاذ خطوات عملية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ومحاسبته على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل والمساجد ودور العبادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *