183 يومًا من العدوان على غزة.. شهداء وجرحى بقصف عنيف لمدفعية الاحتلال

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها قصفها العنيف، اليوم السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 183 تواليًا، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين، وسط وضع إنساني كارثي.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي خان يونس والمناطق الشرقية والجنوبية من مدينة غزة. كما جددت قوات الاحتلال قصفها المدفعي على شارع السكة شرق حي الزيتون وبيت حانون شمال غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية منازل المواطنين، في حي الصبرة وسط القطاع، وحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة نحو 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين، في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع. كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثّف في الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف، أمس الجمعة، بإصابة خمسة من جنوده وضباطه في المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية. وأعلن جيش الاحتلال أنّه منذ بداية الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر قُتل 600 جندي وضابط، وأُصيب 497 آخرون بجروح بالغة الخطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *