158 يومًا وقطاع غزة ما يزال تحت نيران الاحتلال

في اليوم الـ158 للحرب على غزة، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته قصف مناطق متفرقة من القطاع، موقعة الشهداء والجرحى.

واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب 20 بعد استهداف الاحتلال مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات على مفترق الكويت، جنوب غرب مدينة غزة. كما استشهد 11 فلسطينيًا وأصيب وفُقد آخرون إثر قصف منزل لعائلة أبو سنجر بدير البلح وسط قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المناطق الشرقية لمنطقة عبسان الكبيرة وخزاعة في خان يونس. وأُصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوبي القطاع. وأفاد مراسل “العهد” أن طائرات الاحتلال شنّت غارات على مدينة غزة وشمالها فجر اليوم الثلاثاء.

وزارة الصحة

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة أنّ المساعدات البرية التي تصل إلى شمال قطاع غزة قليلة جدًا جدًا. وقالت الوزارة في تصريح مقتضب: “إنّ قصف تجمعات الناس الجياع أصبح روتينًا يوميًا يمارسه الاحتلال ويراه المجتمع الدولي على الشاشات”، مضيفة “أنّ الجوع سيفتك بكل سكان شمال قطاع غزة”. وتابعت في رسالة وجهتها للمجتمع الدولي: “أغيثوا سكان الشمال، لا تتركوهم فريسة للجوع والقصف والمرض، وسيشهد العالم أكبر عدد من ضحايا الجوع خلال الأيام القادمة إن لم تتحركوا اليوم لإنقاذنا”.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 31112 شهيدًا و72760 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *