طهران تستدعي القائم بأعمال فرنسا لديها احتجاجا على الإساءة للرسول (ص)

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الفرنسي في طهران، فلوران إيدالو، احتجاجا على إصرار المسؤولين الفرنسيين على دعم نشر الكاريكاتور المسيء للرسول الاكرم (ص).

المركز الإعلامي في الخارجية الإيرانية قال إنه احتجاجا على إصرار السلطات الفرنسية على دعم نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الاكرم (ص)، استدعت الوزارة أمس الاثنين القائم بالأعمال الفرنسي في طهران.

وخلال اللقاء، أدان مساعد مدير عام أوروبا في الخارجية الإيرانية التصرفات غير المقبولة للسلطات الفرنسية التي أساءت لمشاعر ملايين المسلمين في أوروبا والعالم، مؤكدا أن أي إهانة وعدم احترام لنبي الإسلام (ص) والقيم الإسلامية هي مدانة من أي كان.

وأضاف “من المؤسف للغاية التحريض على الإسلاموفوبيا والكراهية باسم حرية التعبير التي ينبغي أن تخدم التواصل والتعاطف والتعايش السلمي بين المجتمعات البشرية”.

مساعد مدير عام أوروبا بالخارجية الإيرانية رأى أن “ردّ السلطات الفرنسية على تصرفات المتطرفين الذين يلجؤون إلى العنف باسم الإسلام يفتقر إلى العقل، وهو الأساس الوحيد لنمو الميول المنحرفة والمتناقضة تجاه هذا الدين السماوي الذي لطالما جسد التسامح والعقلانية والسلام والوئام والعدل”.

من جهته تعهّد إيدالو بأن يعكس احتجاج الجمهورية الإسلامية على تصرفات الحكومة الفرنسية في هذا الصدد إلى السلطات المعنية في بلاده في أقرب وقت ممكن.

وكانت مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية نشرت منذ أيام رسومًا كاريكاتورية مسيئة للرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، رافقها دعم من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *