لبنان الرسمي لممثل الأمين العام للامم المتحدة: “اسرائيل” تخرق الـ1701 وعليها تحمّل تبعات اعتداءاتها

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثل الأمين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا بأن الاعتداء الاسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية لبيروت شكّل خروجًا عن قواعد الاشتباك التي تم التوصل اليها بعد صدور قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 الذي التزم لبنان بكل مندرجاته منذ صدوره في العام 2006 وحتى اليوم.

وشدد الرئيس عون على أن أيّ اعتداء على سيادة لبنان وسلامة اراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل “اسرائيل” كل ما يترتب عنه من نتائج.

وفيما أكد الرئيس عون تمسّك لبنان بالقرار الرقم 1701، شكر السيد كوبيتش على الجهود التي بذلها مع الامين العام للامم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة للتمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب من دون تعديل في مهامها، مشيرًا الى أن الجيش اللبناني المنتشر الى جانب القوات الدولية يقوم بواجبه كاملًا تنفيذًا لقرارات السلطة السياسية والمجلس الاعلى للدفاع.

وكان كوبيتش اطلع رئيس الجمهورية على المداولات التي رافقت التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب ومواقف الدول الاعضاء في مجلس الامن اضافة الى الدور الذي لعبته “اليونيفيل” في اعادة الاستقرار الى الحدود الجنوبية بعد التطورات الامنية التي حصلت مؤخرًا. وأعرب كوبيتش عن اهتمام الامم المتحدة بما يقوم به الرئيس عون لجهة معالجة الاوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان، ولا سيما الاجتماع السياسي – الاقتصادي الذي عقد في قصر بعبدا الاثنين الماضي والمقترحات التي قدمت فيه.

الرئيس بري: فلتسألوا “اسرائيل” عن خروقاتها اليومية للقرار 1701

بدوره، استقبل ​رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة كوبيتش، وعرض معه الوضع في ​الجنوب على ضوء التطورات الميدانية اﻻخيرة ​.

وأكد الرئيس بري للموفد اﻻممي التزام لبنان بمندرجات القرار اﻻممي 1701، قائلًا: “الطرف الوحيد الذي يجب ان يسأل حول الخروقات اليومية للقرار 1701 هو “اسرائيل””.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *