القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين انتهكتا الحظر في البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة 07/06/2024، تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر استهدفتا سفينتين تابعتين لشركتين انتهكتا قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وأوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان متلفز، أن العمليتين استهدفتا سفينة (Elbella) وسفينة (GENOA) بعدد من الطائرات المُسيّرة والصواريخ البالستية والبحرية، مؤكدًا أن الإصابة كانت دقيقة.

وأضاف قائلًا: “إن العمليتين نفذتا بعد رصد خروقات من قبل الشركتين المالكتين للسفينتين لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك في إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد”.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بيانها استمرارها في تنفيذ العمليات العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

وكانت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ قد نفذت يوم أمس 06 حزيران/ يونيو عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ، استهدفتا سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. وسفينةً ثالثة كانت متجهة إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية أمس الأول 05 حزيران/ يونيو أيضًا أنها استهدفت في البحر الأحمر ثلاث سفن تابعة لشركاتِ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، كما استهدفت السفينة الأمريكية (Maersk Seletar) بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرق البحرِ العربي.

اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *