الاحتلال يرتكب 5 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

يواصل العدو الصهيوني إمعانه في الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ238 من العدوان، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف مناطق عدة، خصوصًا مخيمي النصيرات والبريج ورفح وسط وجنوب القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 60 شهيدًا و280 مصابًا خلال 24 ساعة.

كما أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 36284 شهيدًا و82057 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر طبيّة فلسطينية عن ارتفاع عدد شهداء القصف “الإسرائيلي” على وسط القطاع إلى 17، بعد سلسلة غارات جويّة أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيًا في البريج والنصيرات.

واستشهد فلسطينيان من عائلة آل البيك جراء قصف نفّذه الاحتلال على محيط الكلية الجامعية في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وأكد الناطق باسم جهاز الدفاع المدني بغزة، محمود بصل، أن أكثر من ألف منزل دُمّر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وذلك بعد عملية عسكرية لجيش الاحتلال استمرت في المنطقة 20 يومًا.

والليلة الماضية، أطلقت قوات الاحتلال النار من طائرات “كواد كابتر” في محيط مدارس بيت لاهيا التي تأوي النازحين شمال غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال وسط وشرق مدينة رفح، وجددت قصفها على جباليا شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية عمارة كحيل قرب مفترق السامر وسط مدينة غزة، فيما ارتكب العدو مجزرة مساء الخميس في بيت حانون، استشهد خلالها 8 مواطنين هم زوجان من عائلة عدوان وأبناؤهما.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن أكثر من 98% من مخابز قطاع غزة توقفت عن العمل بسبب انعدام غاز الطهي، مضيفًا أن أكثر من 700 بئر توقفت عن العمل بسبب استهداف الاحتلال ومنعه إدخال الوقود للقطاع.

المكتب الإعلامي الحكومي حمّل حكومة الاحتلال والإدارة الأميركية والدول المنخرطة في الإبادة مسؤولية تداعيات الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *