إعلام العدو يطرح سيناريوهات نهاية المواجهة‎

وصف موقع القناة 12 الإسرائيلية الوضع على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة بغير المحتمل، وقال إن حزب الله يوسّع مدى نيرانه باتجاهنا، خاصة نحو هضبة الجولان؛ حيث يتعاظم الإطلاق في الآونة الأخيرة، وكذلك في الجليل الغربي نحو عكا ونهاريا والمحيط.

وأشار الموقع الى أن حزب الله زاد عمليات الإطلاق والمدى إلى مستوطنات لم تخلَها حكومة “إسرائيل” ووجد مئات الآلاف أنفسهم يهرعون مرة تلو المرة إلى أماكن محمية. وبحسب الموقع، أمر آخر يُقلق المؤسسة الأمنية “الاسرائيلية”، هو استخدام حزب الله المتزايد للصواريخ الثقيلة من نوع بركان التي أطلقت بداية، بشكل خاص نحو مواقع وقواعد عسكرية، لكن الآن هناك استخدام أكبر بكثير لهذه الصواريخ ضد مستوطنات أخرى.

وتقدّر مصادر صهيونية في جيش الاحتلال، على ما يورد الموقع، أنه كلّما استمرت المعركة في الشمال فحزب الله سيزيد من حجم نيرانه ومدى الإطلاق.

ويلفت الموقع الى أن جيش الاحتلال يزيد الضغط على المستوى السياسي لاتّخاذ قرار يؤدي إلى عملية عسكرية واسعة النطاق في لبنان، ويقول إنّ أيّ عملية محدودة يمكنها التدحرج سريعًا إلى حرب كاملة النطاق ضد حزب الله. كذلك يتحدّث المسؤولون في المؤسّسة الأمنية “الإسرائيلية”، منذ مدة، أنّ هناك احتماليْن لإنهاء الحرب في الشمال: إمّا بتسوية، أو بعملية عسكرية ستؤدّي إلى تسوية تكون مقبولة بالنسبة إلى تل أبيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *