المشاط: العدوان يعرِّض مصالح أميركا وبريطانيا للخطر.. ورغبتنا صادقة في صنع السلام

وجَّه رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط الحكومة بتأجيل الاحتفال بالعيد الوطني إلى الأحد القادم حتّى انتهاء أيام الحداد ولمشاطرة الشعب الإيراني مشاعر الأسى جراء فاجعة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ورفاقه”، مشيرًا إلى أنَّ “تأجيل الاحتفال يمليه علينا الواجب تجاه بلد مسلم يجل شعبنا ويقاسم أمّة الإسلام ومجاهديها في فلسطين الهموم والآلام”.

وفي كلمة له بالذكرى الـ34 لقيام الوحدة اليمنية في 22 أيار، قال المشاط: “يدرك كلّ العالم أن مصلحة اليمن ومصالح المحيط الإقليمي والدولي وحفظ السلم والأمن الدوليين يكمن في يمن واحد وموحد”، مؤكدًا الرغبة الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار مع المحيط والفرقاء في الداخل”.

ودعا قيادة التحالف للبدء الفوري في تهيئة الأجواء الداعمة لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي وإلى المضي قدمًا في طريق السلام وتصفير الأزمات والصراعات كليًا والعمل معًا على جعل المنطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة.

وحذّر رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن من أميركا و”إسرائيل” وبريطانيا ومساعيها الهدامة والتدميرية، داعيًا أميركا وبريطانيا إلى الوقف الفوري للعدوان على غزّة والكف عن عدوانهما على اليمن، مشدّدًا على ضرورة أن تدرك أميركا وبريطانيا “أن العدوان على غزّة واليمن يمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين ويعرض مصالحهما للخطر”.

دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن، وللاضطلاع بالدور الإيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *