القوات المسلّحة اليمنية تنفّذ ثلاث عمليات نوعيّة في البحور الأحمر والعربي والمتوسط

أعلنت القوات المسلحة اليمنيّة، وفي إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، تنفيذ ثلاث عمليات نوعية جديدة “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطينيّ وردًا على العدوان الأميركيّ البريطانيِّ على بلدنا وتنفيذًا لتوجيهات قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واستجابةً لمطالبِ الشعب اليمني وأحرارِ الأمة الإسلامية”.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان أن العمليات الثلاث جاءت على النحوِ الآتي:

العملية الأولى استهدفت سفينة (MSC ALEXANDRA) “الإسرائيلية” في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

العملية الثانية التي نفذتها القوات البحرية وسلاح الجوّ المسيّر والقوة الصاروخية استهدفت سفينة (YANNIS) التابعة لشركة Eastern Mediterranean Maritime اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله. وهذه العملية جاءت بعد قيام ثلاث سُفُن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك في تاريخ الرابع من أيار/مايو، وكذلك الخامس من أيار/مايو الجاري.

أما العملية الثالثة فقد قامت القوة الصاروخية باستهداف سفينة (ESSEX) “الإسرائيلية” بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وجددت القوات المسلحة اليمنية تحذيرها لكل الشركات التي تتعامل مع الكيان الصهيونيّ بأنّ سُفُنها وبغضّ النظر عن وجهتها سوف تتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المعلن عنها.

وختم البيان: “إنَّ القوات المسلحة اليمنية ماضية بكلّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطينيّ وحتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *