في يومها الـ 235.. الإبادة الجماعية مستمرة في غزة: مجازر ونزوح وحصار

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 235 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف والثقيل، مرتكبة المزيد من المجازر ضد المدنيين، في ظل وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وشنت طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات عنيفة ومكثفة تزامنًا مع قصف مدفعي ثقيل على المباني السكنية وتجمعات النازحين والشوارع في أرجاء متفرقة من قطاع غزة، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وارتكبت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء 28/05/2024، مجزرة جديدة باستهداف خيمة للنازحين في محيط بركسات الوكالة شمال غربي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى الإماراتي بوصول 7 شهداء هم: عصام طنبورة وابنته، ومنال طنبورة، وعماد إسماعيل أبو جراد، وزوجته أنوار مطيع أبو جراد، ونويرا فداء إسماعيل أبو جراد، وعصام أبو جراد.

واستشهد شخصان وأصيب آخرون جراء غارات شنها الطيران الحربي الصهيوني صباحًا على منزل بمخيم البريج وسط قطاع غزة

واستهدف الطيران الصهيوني منزلًا مأهولًا قرب مبنى وزارة التنمية الاجتماعية بحي تل السلطان غربي مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد صاحب المنزل نايف أبو عرمانة، وإصابة آخرين بجروح.

وتابعت طواقم الإسعاف والدفاع المدني عمليات البحث عن الشهداء والمصابين في خيام النازحين التي استهدفتها قوات الاحتلال قرب مستودعات وكالة الغوث غربي مدينة رفح
وتمكنت من العثور على جثة جديدة لأحد الشهداء.

وتواجه سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني صعوبات في الوصول إلى منازل تعرضت لقصف الاحتلال في المنطقة الغربية لمدينة رفح.

إلى ذلك، واصلت العائلات الفلسطينية نزوحها من مكان إلى آخر جراء استمرار العدو الصهيوني في ملاحقتها وتعمده قصف مراكز النزوح، حيث أفيد عن نزوح عشرات العائلات من مدارس الإيواء وعيادة تل السلطان والمستشفى الأندونيسي غربي رفح جنوبي قطاع غزة، التي تعرضت لقصف مدفعي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 66 شهيدًا و383 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، في تقريرها اليومي، إلى أن إحصائية مجزرة رفح أمس الاثنين وصلت إلى 45 شهيدًا منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، و249 جريحًا.

ولفتت إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36050 شهيدًا و81026 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *