ضباط العدو: حزب الله يؤخر عودة المستوطنين.. وضرباته تُسبِّب أضرارًا كبيرة

نقلت وسائل إعلام العدو عن ضباط صهاينة كبار قولهم بأن: “ضربات حزب الله أدَّت إلى أضرار من شأنها أن تؤخر عودة الإسرائيليين إلى الشمال”، مشيرين إلى أنَّه: “لن يكون لسكان الشمال منازل يعودون إليها بسبب ازدياد ضربات حزب الله”.

وأشار ضباط العدو إلى أنَّ حزب الله يردّ على قصف الاحتلال بقصف مباشر، ويسبب أضرارًا كبيرة، وقد اقترح هؤلاء مضاعفة التدمير في لبنان ردًا على ضربات حزب الله التي تهدم منازل المستوطنين الصهاينة. في هذا الصدد؛ لقت موقع “والا” الإسرائيلي إلى أنَّ حزب الله اختار ضرب المباني ردًا على ضرب الجيش المباني في جنوب لبنان، وبهذا هو يخلق معادلة توازن “العين بالعين”.

في السياق نفسه، نشر موقع “غلوبس” الإسرائيلي دراسة، شملت 340 من المستوطنين النازحين من شمال فلسطين المحتلة، بهدف تقييم تأثير الإجلاء فيهم، بعد شهورٍ من المعركة. فقالت البروفيسور ميراف أهرون غوتمان، والتي تترأس مجموعة الدراسة، إنّ: “الحكومة والجيش لم يعملا وفقًا للطريقة التي رسماها، ولم يسعا إلى إيجاد حل”. وخلصت الدراسة إلى نتيجة مفادها أنّ 74% من مستوطني الشمال لن يعودوا من دون ما عبّروا عنه بـ “حلٍّ أمني”.

وكانت قد اندلعت حرائق في مستوطنة “كريات شمونة” الصهيونية، في شمال فلسطين المحتلة، بفعل صواريخ الكاتيوشا التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في لبنان. وتحدثت وسائل إعلام العدو عن احتراق مساحات واسعة جراء إطلاق حزب الله الصواريخ على “كريات شمونة”، وتابعت: “التلال بأكملها مشتعلة والحرائق مستمرة”، مؤكدةً : “تضرُّر عشرات المنازل والمركبات جراء قصف حزب الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *