حماس: الاعتداء الممنهج على أسرانا لن يوهن عزائمهم

أكَّدت حركة حماس أنَّ تصعيد إدارة السجون الصهيونية من سياستها العدوانية والإجرامية بحق الأسرى الفلسطينيين لن يوهن عزائمهم، وسيكون صاعقًا لمزيد من التفجير في وجه الاحتلال الصهيوني.

وشدَّدت الحركة، في بيان صحافي اليوم الجمعة 10 أيار/مايو 2024، على أنَّ الشعب الفلسطيني لن يترك أسراه ضحية لهمجية الاحتلال النازية، وأن المقاومة الفلسطينية ستبقى على عهدها بتحقيق حريتهم القريبة.

وقالت الحركة إن: “ما ورد من شهادات وثقت ما يتعرض له الأسير القائد إبراهيم حامد وإخوانه الأسرى من تنكيل وتعذيب، فضلاً عن العزل والقمع الذي لا يزال يطال قيادات الحركة الأسيرة في السجون، والذي أدى إلى استشهاد عدد من الأسرى؛ يدلّل على أن حكومة الاحتلال تتبنّى سياسة اعتداءاتٍ ممنهجة ضد أسرانا البواسل، بدافع العقاب والانتقام والتنكيل والقتل”.

وطالبت المنظمات الدولية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من موت بطيء داخل سجون الاحتلال، وانتهاكات لكل المواثيق والأعراف الدولية، وخاصة ما نصت عليه اتفاقية جنيف تجاه أسرى الحروب. ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني العظيم وفصائله وشبابه الثائر إلى تصعيد حراكهم الثوري والمقاوم نصرةً للأسرى في الميادين كافة وبشتى السبل.

وحذّرت الحركة في بيانها حكومة الاحتلال الفاشية من مغبة الاستمرار في هذه السياسة الإجرامية، محمّلةً إياها المسؤولية الكاملة عن حياة كل أسير في سجونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *