بيانات عربية رسمية تعزي وتواسي الجمهورية الإسلامية

تقدم عدد من القادة العرب بالتعازي والمواساة لجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها وحكومتها، إزاء الحادث المؤسف الذي أدى إلى استشهاد الرئيس السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما.

ووجه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أصدق التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومةً وشعبًا بشهادة الرئيس الإيراني السيد رئيسي والوفد المرافق.

كما تقدم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد بتعازيه لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

وقال الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه على منصة “إكس”: “خالص العزاء وعميق المواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادةً وشعبًا.. ندعو الله لهم بالرحمة ولعائلاتهم الكريمة بالصبر والسلوان، ونؤكد تضامن الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة”.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي: “يتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، يدعو الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان”، معرباً عن “تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل”.

وعزى الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه، قائلًا: “نتضامن مع الأشقاء في إيران بهذا الظرف الصعب”.

وقدمت الرئاسة التونسية تعازيها لإيران باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ورفاقه، وأعربت عن تضامنها مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل.

كما أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن المصاب جلل، ودولة فلسطين شعبًا وقيادة تؤكد تضامنها مع الشعب الإيراني الشقيق باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

وأضاف: “خالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق”، مردفاً: “ندعو الله أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *