اليوم الـ 217 من العدوان على غزة.. المشهد الدامي على حاله

لليوم الـ 217 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة بشنّها عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضدّ المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الجمعة، على أرجاء متفرقة من القطاع، مع تكثيف العدوان على رفح واستمرار اجتياحها بريًّا مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتوغلت قوات العدو بمحاذاة السياج الأمني شرقي بلدة عبسان الكبيرة، في خان يونس، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي، ما أدى إلى استشهاد المواطن مصعب فايز قديح. كما شنّت طائرات العدو عدة غارات على حي السلام غرب معبر رفح، فيما كثفت قصفها الجوي والمدفعي منذ صباح اليوم على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ 3 شهداء وأجلت 5 جرحى جراء قصف صاروخي معادٍ استهدف منزلًا لعائلة عبد العال في شارع اليرموك وسط مدينة غزة. وأُصيب ستة مواطنين جراء قصف استهدف منزلًا لعائلة الددا في شارع النفق. كما شنّ الطيران الحربي عدة غارات على منازل في أحياء الزيتون والصبرة والنصر وتل الهوا، ومخيم الشاطئ في المدينة.

كما واصلت قوات الاحتلال قصفها المدفعي مع إطلاق نار مكثف باتجاه شرقي مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق نار من المروحيات، فيما استهدفت حيي السلام والتنور في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *