القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة أميركية في أجواء محافظة البيضاء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء 21/05/2024، إسقاط طائرة أميركية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء، وهي الخامسة من نوعها التي أُسقطت خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان أذاعه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت الطائرة الأميركية بصاروخ أرض – جو محلي الصنع في أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء، مشيرًا إلى أنه سيوزّع مشاهد لإسقاط الطائرة في وقت لاحق.

وأشارت القوات المسلحة، في بيانها، إلى أن هذه العملية تأتي: “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأميركي – البريطاني على بلدنا”. ولفتت إلى أن عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من النوع نفسه في أجواء محافظة مأرب، وبهذه العملية تكون القوات المسلحة اليمنية قد نجحت في إسقاط خمس طائرات من هذا النوع، خلال معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية أنها: “مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأميركي – البريطاني على بلدنا واستمرارًا في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصارًا للشعب الفلسطيني المظلوم، حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *