القسام تتبنّى استهداف الاحتلال في رفح وحيّ الزيتون

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، مسؤوليتها عن عمليات ضد جنود الاحتلال في رفح وحي الزيتون في القطاع المحاصر.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة الياسين 105، في منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع. كما قصفت موقع “إسناد صوفا” العسكري الإسرائيلي بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وأضافت القسام، في بيان منفصل، أنها دمّرت بقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند إسرائيلية في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها. وقالت: “قصفنا موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح بقذائف هاون من العيار الثقيل”.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعترض صاروخين أُطلقا من رفح جنوب قطاع غزة باتجاه موقع كرم أبو سالم العسكري.

هذا؛ ومنذ أيام عدة، تستهدف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس موقع كرم أبو سالم العسكري بصواريخ رجوم قصيرة المدى. وقد أعلنت أنها نفّذت هجومًا عسكريًا مركّبًا ومتزامنًا بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح، حيث استهدف مقاتلوها مبنى تحصّن فيه عدد من الجنود بقذيفة “تي بي جي”، ثم استهدفوا بقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند كانت عند أسفل المبنى.

وأضافت القسام أن مقاتليها أوقعوا قوة صهيونية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام، في ثكنة شرق رفح، فسقط أفرادها بين قتيل وجريح. وقالت إن: “مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة”. وأضافت القسام أنها دمّرت بقذيفة “الياسين 105” دبابة ميركافا صهيونية، خلال المعارك جنوب حي الزيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *