الصحة الفلسطينية: 10 مجازر جديدة ترفع حصيلة الشهداء إلى 35562

مع دخول الحرب على غزّة يومها الـ227، كثف جيش الاحتلال الصهيوني هجماته على المربعات السكنية ومراكز الإيواء ونسف العشرات من المنازل، في وقت واصلت المدفعية الصهيونية قصفها العنيف على مخيمي جباليا شمال القطاع والنصيرات وسطه، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

في هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة أن الاحتلال “ارتكب 10 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة وصل منها للمستشفيات 106 شهداء، و176 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تصريح صحافي اليوم الاثنين، 20 أيار/مايو 2024 أنَّ عدداً من الضحايا لا يزالون “تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ودعت الوزارة “ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزّة إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة”.

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 35562 شهيدًا، و79652 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

هذا، وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 35,562 شهيدًا و79,652 جريحًا، بعد ارتكاب الاحتلال 10 مجازر اليوم؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في قطاع غزّة.

وتتواصل حركة النزوح من رفح، منذ السادس من أيار/مايو الحالي، حيث أجبر الجيش الصهيوني مئات آلاف الفلسطينيين على النزوح عن المدنية تمهيدًا لتوسيع العمليات العسكرية البرية، حيث أكد المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، أن الغزيين “أجبروا على النزوح من جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *