مسيرة وفاء للشهيد معروف سعد في صيدا

لمناسبة الذكرى السنوية الـ 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد، انطلقت في صيدا من محلة البوابة الفوقا مسيرة الوفاء للشهيد سعد، والتي دعت إليها اللجنة الوطنية لتكريم الشهيد معروف سعد، والتنظيم الشعبي الناصري، تقدمها مسؤول قطاع صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر، ووزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، والنائب أسامه سعد، وقيادات لبنانية وفلسطينية وحشد كبير من المواطنين.

وقد اخترقت المسيرة منطقة الشاكرية داخل السوق التجاري، مرورًا بشارع رياض الصلح، وتوقفت في ساحة النجمة المكان الذي أطلق فيه الرصاص على الشهيد سعد.

وتقدمت المسيرة سيارات إسعافية، وفرق من جمعيات، كشفية، وموسيقية، وصحية، واجتماعية.

و كان كلمة للنائب سعد في نهاية مسيرة الوفاء، دعا فيها لانتخاب رئيس جمهورية وطني حواري خارج كل المحاور، لأن الأكلاف المستحيلة تُحاصر الناسَ في الغِذاءِ والعِلاجِ والتّعليمِ والسَّكنِ والتَّنَقُل والخدمات، والضرائب ثقيلة والودائع منهوبة، ولا ضمانات ثابِتة.

وشدد على أن الاحتلال الاسرائيلي يُهدّد ويَعتدي، والتّصدي للتّهديد والعدوانِ والاحتلال بديهية وطنيّة وهي شاملة وعامّة ومتواصلة، مؤكدًا أنه عار وطني التّخلي عن هذه البديهية.

وقال إن: “أهلنا في الجنوب يبذلون دمًا وشهادة وينزحون عن بلْداتِهِم ويَخْسَرُونَ بيوتَهم وأرزاقَهم ولا مَنْ يدعمُ صمودَهُم، فالدولة ومؤسساتها مستقيلة من أدوارها في المواجهة وفي دعم صمود الناس، بينما شعبنا بالكاد يستطيع تأمين مستلزمات العيش”.

ولفت إلى أن صيدا لن تكون إلا في مواجهة العدوان ومواجهة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *