مباحثات هاتفية بين عبد اللهيان وهنيّة: نتنياهو وصل إلى النهاية

بحث كلّ من وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين المحتلة والتطورات في غزّة، وذلك في اتّصال هاتفي اليوم الجمعة 22 آذار/مارس 2024.

وأكّد عبد اللهيان أنّ العالم بات يدرك تمامًا أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “وصل إلى النهاية وبأنه يقوم بحركاته الأخيرة من أجل البقاء”.

وأضاف أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي “متورط في مستنقع غزّة”، مؤكدًا أنّ هذا تحقّق بفضل صمود الشعب والمقاومة في فلسطين.

وانتقد عبد اللهيان، بشدّة مجلس الأمن الدولي، مؤكدًا ضرورة التحرك الفوري من قبل المؤسسات الدولية المسؤولة لوقف قتل العزّل والنساء والأطفال في غزّة والضفّة الغربية وإرسال المساعدات الإنسانية الدولية على الفور ودون قيود لجميع سكان غزّة في كافة المناطق.

من جهته، قال هنية إنّ الاحتلال يضع العراقيل أمام اتفاق تبادل الأسرى ووقف الإبادة الجماعية في غزّة، لافتًا إلى أنّ الأوضاع الإنسانية باتت متأزمة شمالي القطاع.

هنية أكد على المعنويات والقدرات العالية للمقاومين في الوقوف بوجه آلة الحرب والقتل الصهيونية، ووصف الوضع الإنساني خاصة في شمال قطاع غزّة بالحرج، وأكد ضرورة التحرك الفوري من قبل المجتمع الدولي لإرسال المساعدات الإنسانية لسكان غزّة ومواجهة سياسة المجاعة والتجويع التي يمارسها الكيان الصهيوني اللاإنساني ضدّ سكان غزّة وخاصة الأطفال، وذلك في ظلّ دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ 168.

وفي 13 شباط/فبراير الماضي، التقى عبد اللهيان مع هنية، في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إطار زيارة تشاورية إقليمية للوزير الإيراني.

وتناول اللقاء آخر مستجدات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزّة على الصعيدين السياسي والميداني، وضرورة وقف العدوان وجرائمه بحقّ أهل غزّة والضفّة الغربية، وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *