العدوان على غزة مستمرّ لليوم الـ 126.. قصف جويّ ومدفعي صهيوني عنيف

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب المجازر الجماعية، في قطاع غزة لليوم الـ 126 تواليًا، فقد استشهد 7 فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم الجمعة في قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلين في رفح جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية عن استشهاد 5 فلسطينيين بينهم أطفال، فضلًا عن إصابة العشرات بقصف استهدف منزلًا لعائلة السيد في مدينة رفح. وأكد مراسل “العهد” استشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في منطقة خربة العدس شمال شرقي رفح. وفي خان يونس، نفذت طائرات إسرائيلية سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من المحافظة.

إزاء هذ العدوان الوحشي؛ ارتفعت حصيلة الشهداء على خان يونس إلى 17 فلسطينيًا، كما أجبرت قوات الاحتلال النازحين، في مدرستي الشيخ جبر وقنديلة في مخيم خان يونس، على المغادرة فورًا.

كما استهدف قصف إسرائيلي مدارس تضم نازحين في محيط مجمع ناصر الطبي، في مدينة خان يونس، وانتشل الدفاع المدني جثمانين تابعين لشهيدين من محيط جامعة الأقصى غرب خان يونس.

واستشهد فلسطيني داخل مجمع ناصر الطبي، في خان يونس، برصاص قناص إسرائيلي. كما استهدف جيش الاحتلال مبنى الطوارئ والجراحة بإطلاق نار كثيف. وأعلنت وزارة الصحة إصابة ممرّض بنيران إسرائيلية استهدفت قسم العمليات في المستشفى.

بدوره، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ محيط مستشفى الأمل التابع له في خان يونس يشهد إطلاق نار كثيف ومتواصل.

وقصفت طائرات إسرائيلية منزلًا لعائلة الزريعي في دير البلح وسط القطاع ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأفادت مصادر طبية عن سقوط 4 شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف روضة أطفال تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، استشهد عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من المدينة. وشنّت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلًا في محيط بنك فلسطين في جباليا البلد شمال المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *