تشيلي والمكسيك تُحيلان الوضع في فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية

قالت وزارة الخارجية المكسيكية إنها أحالت مع تشيلي وضع دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم محتملة، مشيرة إلى أن اتخاذها هذا الإجراء بسبب تزايد القلق بشأن تصاعد العنف مؤخرًا، خاصة ضد الأهداف المدنية. وأوضحت أنها تتابع الدعوى المرفوعة من جنوب أفريقيا أمام المحكمة الجنائية الدولية.

البرلمان الأوروبي

في السياق عينه، صوّت البرلمان الأوروبي على قرار غير ملزم يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإدخال مساعدات إلى القطاع. وذكر موقع “يورو نيوز” الإخباري أن البرلمان الأوروبي أقرّ مشروع قرار غير ملزم بأغلبية 312 صوتًا مقابل 131، وامتناع 72 عضوًا عن التصويت، في جلسة عامة للبرلمان في ستراسبورغ.

البرلمان الإيرلندي

بالموازاة، قال رئيس البرلمان الإيرلندي شون أو فيرغيل: “نشعر برعب شديد من الوضع الحالي في قطاع غزة”، وشدد على أنّ: “رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يفكر بطريقة فردية في متابعته للوضع في غزة، ولا يستمع لما يقوله العالم”.

وبيّن أنّ: “استمرار بناء المستوطنات أوجد استياءً خلال الأعوام الماضية”، وأوضح أن: “هناك اهتمامًا كبيرًا بما تفعله جنوب أفريقيا، لكننا نعمل في إطار الاتحاد الأوروبي”. وختم بالقول: “نحثّ الشركاء الأوروبيين على الضغط على “إسرائيل” لوضع السلاح جانبًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *