العدوان على غزة: المشهد على حاله .. ما الجديد؟

لليوم الـ63 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال قصف المناطق السكنية ومراكز الإيواء في مناطق متفرقة من القطاع ما أوقع شهداء وجرحى. وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات جديدة، صباح اليوم الجمعة، على أنحاء مختلفة من القطاع.

كما اندلع حريق في مركز إيواء مدرسة أبو زيتون بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل دخانية على المركز ما أوقع عددًا من الاصابات.

قصفت طائرات الاحتلال مسجد يافا في دير البلح وسط القطاع، ومنزلاً في مخيم النصيرات، حيث اُستشهد خمسة مواطنين، كما استشهد الدكتور محمد أبو زور المحاضر في الجامعة الإسلامية مع عدد من أفراد عائلته في قصف منزلين في حي الزيتون شرق غزة، قبل عدة أيام راح ضحيتها نحو 55 مواطنًا.

كما قصفت طائرات الاحتلال بناية سكنية مأهولة مكونة من سبعة طوابق غرب ملعب فلسطين. وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن طائرات الاحتلال ألقت أكثر من 52,000 طن من المتفجرات على منازل المواطنين المدنيين وعلى المستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية، خلال العدوان المستمر على القطاع.

وأكدت وزارة الصحة، في القطاع، استشهاد 350 فلسطينيًا في الساعات الـ24 الماضية، وتجاوزت الحصيلة الإجمالية للشهداء 17 ألفا وارتفع عدد المصابين إلى 46 ألفا.

هذا؛ وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابطين في المعارك الدائرة شمال القطاع وجنوبه، وتصاعدت خسائره خلال الأيام القليلة الماضية مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في عدة محاور في القطاع.

وأعلنت كتائب القسام أنها قتلت وأصابت العديد من الجنود الإسرائيليين ودمرت عشرات الآليات، خلال كمائن نصبتها لهم. وقالت إنها دمرت 135 ألية عسكرية إسرائيلية في محاور التوغل في القطاع خلال 72 ساعة الماضية.

وأمس الخميس، أقرّ جيش الاحتلال بمصرع 5 من جنوده وضباطه في معارك القطاع، من بينهم نجل عضو مجلس الحرب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق الوزير غادي آيزنكوت، والذي قُتل في انفجار فتحة نفق ملغمة في شمال القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *