مساعدات جديدة لكيان الاحتلال تهدّد الميزانية الاتحادية الأميركية بالعجز

وسط تحذيرات من زيادة العجز الاتحادي، في الولايات المتحدة الأميركية، يستعد “الكونغرس” لسنّ قانون مستقل لدعم الكيان الصهيوني بمبلغ يتجاوز 14 مليار دولار.

فقد قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، يوم أمس، إنه: “ما يزال يعتزم إجراء تصويت على مشروع قانون مستقل لمساعدة “إسرائيل”، على الرغم ممّا سجله مكتب الميزانية بـ”الكونغرس” بأنّ مشروع القانون هذا قد يفاقم العجز الاتحادي عن طريق تقليص العائدات لمصلحة الضرائب الأمريكية”.

وفي أوّل إجراء تشريعي كبير، في عهد جونسون، كشف الجمهوريون في المجلس عن مشروع قانون إنفاق تكميلي مستقل يقدم 14.3 مليارات دولار لكيان العدو عن طريق خفض الأموال التي تجمعها مصلحة الضرائب. ويواجه هذا الإجراء معارضة قوية من الديمقراطيين وبعض الجمهوريين، إذ أكد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر، يوم الثلاثاء الماضي، أن: “مشروع القانون سيصل ميتًا إلى المجلس”.

وتواجه أمريكا أزمة تتعلق برفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار، وسيسبب التخلف عن سدادها تداعياته كارثية، حسبما أكدت وزارة الخزانة.

وتكثّف واشنطن من دعمها لكيان الاحتلال الذي يواجه واقعًا صعبًا بعد معركة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردًا على الاعتداءات على المسجد الأقصى والفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *