عبد اللهيان: العلاقات بين الرياض وطهران تسير في الاتجاه الصحيح

شدّد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان على أنّ العلاقات بين الرياض وطهران تسير في الاتجاه الصحيح ولا ينبغي استخدام الرياضة كوسيلة ضغط سياسية بيد أي طرف من الجانبين.

وفي تصريح له اليوم الأربعاء 04/10/2023، على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية قال عبد اللهيان: “إن ايران والسعودية متفقتان على إعادة إقامة مباراة فريقي “سباهان- أصفهان” الإيراني و”الاتحاد – جدة” السعودي”، معتبرًا أن على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يعلن قراره بهذا الشأن وفق المعايير التقنية.

وقال موضحًا: “في ما يخص مساء الاثنين وما حدث بشأن مباراة الفريقين الإيراني والسعودي، أود أن أقول لشعبنا العزيز بأنني ووزير الخارجية السعودي كنّا على اتصال مباشر في ما بيننا في تلك اللحظة”.

وأضاف: “إن العلاقات بين طهران والرياض تمضي قدمًا في مسارها الصحيح، ويجب ألّا نسمح بأن تتحول الرياضة إلى أداة ضغط سياسية في يد أي طرف، ونوصي اتحاد كرة القدم الآسيوي بأنه من الضروري أن يعلن قراره بشأن ما حدث وفق المعايير التقنية، هناك اتفاق بيننا وبين السعودية بأن تعاد هذه المباراة في موعد لاحق يتم الاتفاق عليه”.

وكان فريق الاتحاد السعودي قد انسحب من مباراته مع فريق “سباهان – أصفهان” الإيراني مساء الاثنين بذريعة وجود “مجسّم” للشهيد الحاج قاسم سليماني في الملعب، وغادر الملعب الذي كانت مدرجاته مملوءة بمشجعي نادي “سباهان- أصفهان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *