حماس: مواقف الداعمين للاحتلال تشكل غطاء لمواصلة عدوانه على شعبنا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن مواقف بعض الأطراف الداعمة للاحتلال يشكل غطاء وتشجيعا للاحتلال لمواصلة وتصعيد جرائمه ضد أبناء شعبنا العزل.

وعبر الرشق، في تصريح صحفي، صباح اليوم الثلاثاء، عن رفض حركته بشدة للبيان الأمريكي البريطاني الفرنسي الألماني الإيطالي؛ الذي جاء فيه أنهم يدعمون الكيان الصهيوني في حربه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الرشق اليوم الثلاثاء أن هذه المواقف تؤكد مجدداً ازدواجية المعايير عند هذه الأطراف، وانحيازها الفاضح للاحتلال والإرهاب الصهيوني.

وليلة أمس، أصدرت الولايات المتحدة بيانا مشتركا مع دول بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، أعلنت جميعها الدعم الكامل للكيان الصهيوني في مواجهة حركة حماس.

وقال، إن الدول الخمسة ستبقى متحدة ومنسقة لأعمالها لـ”ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها”.

ولليوم الرابع على التوالي يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة من خلال غارات عنيفة يشنّها الطيران الحربي والمدافع والزوارق البحرية ضد منازل الآمنين والأحياء السكنية، والطرقات والمقرات الحكومية والأراضي الزراعية، مخلفةً عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

ووفق آخر تحديث نشرته وزارة الصحة الفلسطينية الليلة الماضية، وصل عدد الشهداء إلى 687، بينهم 140 طفلًا و105 سيدة، بالإضافة 3800 جريح.

المركز الفلسطيني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *