العدوان الصهيوني مستمرّ على غزة: 18 شهيدًا فلسطينيًا و50 جريحًا حتى الآن

غزة – العهد

لليوم الثاني على التوالي للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، استمرّ عدد الشهداء بالارتفاع فوصل إلى 18 فلسطينيا بينهم سيدة واصابة 50 اخرين منذ الأمس.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت استشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في حي التفاح شرق غزة، وقالت إن 3 شهداء وصلوا الى مجمع الشفاء الطبي وشهيدًا رابعًا وصل الى مستشفى القدس جراء استهداف المواطنين في حي التفاح.

وسبق ذلك الغارة استشهاد أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غارة إسرائيلية استهدفه في منطقة المغارقة وسط قطاع غزة.

وزفّت سرايا القدس القائد خالد معوض فراج (38 عامًا) أحد قادتها بلواء الوسطى الذي استشهد بقصف اسرائيلي في المغراقة وسط القطاع.

كما أغارات طائرة عسكرية إسرائيلية على ارض زراعية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة أسفر عن استشهاد المجاهد في سرايا القدس علاء جبر اشتيوي (32 عامًا).

وشنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في القطاع وارض زراعية ومنازل للمواطنين.

بموازاة ذلك، شهود عيان ان طائرات الاحتلال دمرت منزلا يعود لعائلة أبو حدايد في رفح جنوب القطاع.

وكانت طائرات إسرائيلية قد قصفت الليلة الماضية منزلا يعود لعائلة زعرب في رفح جنوب القطاع.

على صعيد ردّ المقاومة على العدوان، تواصل فصائل المقاومة دكّ مستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخ.

وقد أعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية انها دك مستوطنات الاحتلال بعدة صواريخ ردا على استمرار العدوان.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال اليوم أنه رصد اطلاق 220 صاروخا من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة منذ بدء التصعيد الإسرائيلي.

واعترف الاحتلال بإصابة عشرات المستوطنين جراء إطلاق الصواريخ من القطاع بجراح مخلتفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *