قاسمي: مواقف أميركا الواهمة ناتجة عن الهزيمة أمام صلابة إيران

أكد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن المواقف الواهمة والمتكررة للمسؤولين الأميركيين هي نتيجة لهزائمهم المتتالية في مواجهة صلابة وحكمة النظام والشعب في إيران.

ورفض قاسمي في تصريح له اتهامات الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره في الامن القومي جون بولتون.

وأضاف قاسمي أن مثل هذه التصريحات والصاق التهم الجوفاء والمتكررة والتصورات الواهمة التي وردت مؤخرا في تصريحات المسؤولين الاميركيين لاسيما ترامب وبعض الاشخاص المقربين منه، ناجمة عن الاحباطات المتتالية التي اصيبوا بها خلال الاشهر الاخيرة على مختلف الصعد في مواجهة عزيمة ايران ومقاومة شعبها وصلابته وحكمته.

وأوضح قاسمي أن ما شاهدته شعوب العالم في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن مؤخرا عبّر عن العزلة والتهميش التي تعاني منها السياسات الاميركية الاحادية الجانب.

واعتبر المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية أنه بالامكان مشاهدة بصمات مؤججي نيران الحروب بوضوح، وكذلك لوبيات بعض انظمة المنطقة الذين امتزجت اسمائهم مع الارهاب والتطرف، والذين شكلوا المنطلقات الاهم للمجموعات الارهابية المعروفة في المنطقة فكريًا وسياسيًا عبر تصريحات ترامب وبولتون والاستراتيجية المعلنة تحت شعار “استراتيجية اميركا في مكافحة الارهاب” بهدف حرف الرأي العام العالمي عن التركيز على سجلاتهم الدموية والمخزية والملوثة وممارساتهم العدائية والمزعزعة للاستقرار في المنطقة عبر هذا الاسلوب وبثّ معلومات مضللة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *