إيران: اجراء مناورات الاقتدار العاشورائي في سيستان وبلوجستان

بدأت مناورات الاقتدار العاشورائي لقوات فرقة محمد رسول االله (ص) صباح اليوم الاربعاء في سيستان وبلوجستان جنوب شرق البلاد بكلمة السر “يا ابا عبد الله الحسين (ع)”.

المناورات بدأت بحضور قائد سلاح البر لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور وقائد مقر القدس لسلاح البر للحرس الثوري وممثل الولي الفقيه سماحة الإمام القائد السيد علي الخامنئي في سيستان وبلوجستان آية الله أهيم عباس علي سليماني.

وفي السياق، قال باكبور في مستهل هذه المناورات ان محافظة سيستان وبلوجستان تتمتع اليوم بأمن جيد بحيث انها كانت خلال السنوات الاخيرة من اكثر محافظات البلاد آمنًا، مضيفًا “ان هذه المناورات تختلف عن سائر مناطق البلاد لأن قوات التعبئة في هذه المحافظة هم في مناورات حقيقية بشكل دائم”.

فيما قال سُليماني ان مؤشر الأمن في هذه المحافظة هو في أعلى مستوياته.

اما قائد فرقة سلمان في سيستان وبلوجستان العميد امان اهان غشتاسبي فقال إن “هذه المناورات تجري تحت شعار الوحدة والصّمود والتّقدم في المجالين الامني والجهادي في هذه المحافظة”، معتبرًا “ان من اهداف هذه المناورات ارساء النظام والامن في ايام العزاء الحسيني ومواجهة تحركات المجموعات الارهابية وحماية الحسينيات وتنفيذ دوريات أمنية وتيئيس العدو وتعزيز القوات الفاعلة”، واوضح ان “60 كتيبة من الاخوة والاخوات تشارك في هذه المناورات”.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *