الحكومة اللبنانية تُدين العدوان الصهيوني على لبنان: إجرامٌ موصوفٌ وخرقٌ للسيادة

أدانت الحكومة اللبنانية ما قام به العدوّ الصهيوني من عمل إجرامي من خلال تفجير عدد من أجهزة الاتّصال اللاسلكي، معتبرةً أنَّه إجرامٌ موصوفٌ بكلّ المقاييس، مؤكدةً أنَّه يشكّل خرقًا خطيرًا للسيادة اللبنانية.

وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجلسة، أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري أنَّ “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أجرى اليوم 19 أيلول/سبتمبر 2024 خلال الجلسة اتصالات عاجلة بقائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية واطلع منهم على ملابسات الانفجارات التي حصلت في عدد من المناطق اللبنانية على عدد من أجهزة الاتّصال اللاسلكي “Pagers”، مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى”.

وأضاف المكاري: “كما أجرى اتصالًا بوزير الصحة الدكتور فراس الأبيض واطلع منه على الوضع الصحي والاستشفائي الطارئ واستنفار كلّ أجهزة الوزارة لنقل الجرحى إلى المستشفيات ومعالجتهم”.

وتابع: “كما اطلع رئيس الحكومة مجلس الوزراء على ما توافر من معلومات وتحقيقات فأكد مجلس الوزراء مجتمعًا إدانته هذا العدوان “الإسرائيلي” الإجرامي والذي يشكّل خرقًا خطيرًا للسيادة اللبنانية وإجرامًا موصوفًا بكلّ المقاييس”.

وشدَّد مجلس الوزراء على أنَّ الحكومة باشرت على الفور القيام بكلّ الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية والأمم المتحدة لوضعها أمام مسؤولياتها حيال هذا الاجرام المتمادي.

ولفت المكاري إلى أنَّ مجلس الوزراء قرر إبقاء اجتماعاته مفتوحة لمواكبة ما يحصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *