252 يومًا على العدوان.. أعداد الشهداء والمُصابين في غزة تزداد

يتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، لليوم الـ252 على التوالي، عبر استهداف الفلسطينيين بالقصف وتدمير المنازل وارتكاب المجازر في أنحاء قطاع غزة كافة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على عدة مناطق في قطاع غزة فجر اليوم الجمعة 14 حزيران/يونيو 2024، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين. واستشهدت ثلاث سيدات في قصف استهدف منزلاً قرب دوار حيدر في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو جلمبو بجوار المنتزه في بلوك 2 قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة. كما استُشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، مساء الخميس، في قصف طائرة إسرائيلية شقة سكنية في مدينة غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة إن طواقمه “انتشلت 7 شهداء هم 3 أطفال و3 نساء ورجل، وتم التعامل مع عدد من الجرحى في استهداف لشقة سكنية في منطقة شارع النفق بمدينة غزة”.

وقصفت قوات الاحتلال شارع السكة، في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، بالمدفعية الثقيلة، فيما قامت طائرات مروحية بعمليات تمشيط وإطلاق نار على مناطق الحي.

وفي وسط قطاع غزة، قصف الاحتلال مناطق شمال مخيم النصيرات، فيما أطلقت دبابات نيران رشاشاتها على مناطق شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وفي أحدث إحصائية لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان، قالت وزارة الصحة إن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 37232 بالإضافة إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 85037 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *