ميقاتي والحلبي يتفقدان مراكز الامتحانات الرسمية في صور

أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير التربية عباس الحلبي جولة تفقدية على مراكز الامتحانات الرسمية في مدينة صور.

وكانت المحطة الأولى في ثانوية صور الرسمية للبنات، حيث اطلع ميقاتي والحلبي على سير الامتحانات، واستفسرا من الطلاب عن نوعية الأسئلة المطروحة.

وأكد الحلبي “أننا أتينا للجنوب للاطمئنان على طلابنا والاطلاع على أوضاعهم”، مضيفًا: “يهمنا تنفيذ استحقاق الامتحانات الرسمية حتى يستحق الطالب شهادة تؤهله للانتقال من المرحلة الثانوية إلى التعليم العالي”.

لقاء صحي في صور

وخلال جولته التفقدية في الجنوب، عقد ميقاتي لقاءً صحيًا في صور بحضور وزير الصحة فراس الأبيض وعدد من نواب المنطقة.

وخلال اللقاء، أكد ميقاتي أن الجيش هو درع الوطن، قائلًا إنني “زرت مراكز الامتحانات الرسمية في صور، وهناك حضور شبه كامل للطلاب، فالغياب لا يُذكر، وهذه خطوة كبيرة”، وشدد على “أننا زُرنا عدّة مراكز ورأينا شيئًا يُفرح القلب حقًا، فالبسمة كانت مرتسمة على وجوه الطلاب”.

وأضاف: “كان هناك إصرار كبير من وزارة التربية لإجراء الامتحانات الرسمية، وهدفنا هو الحفاظ على الشهادة اللبنانية”.

ميقاتي والحلبي يتفقدان مراكز الامتحانات الرسمية في صور

كذلك لفت ميقاتي إلى أنّ “للقطاع الصحي أهمية كبرى”، مؤكدًا أن “وزارة الصحة ستواكب كل المطالب التي سمعناها اليوم في الجنوب”، مردفًا: “لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب وأهله، فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع أوضاعهم دائمًا، ونحن إلى جانب أهلنا”.

وتابع: “المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها، وهدفنا أن نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى”.

وختم ميقاتي بالقول: “حينما أبلغت رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم أمس بأنني سأزور صور قال لي “أنت بين أهلك وأحبائك”، وأنا فعلًا بين أهلي وأحبائي، وأقول أيضًا: إن الجنوب سيبتسم مُجددًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *