لقاءان نقابيان لبناني موريتاني ولبناني تونسي في جنيف

تابع رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان وعضو المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي، علي ياسين، لقاءاته النقابية مع الوفود العربية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي في دورته 112 في جنيف.

والتقى ياسين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وبحث معه العلاقات الثنائية وتفعيل اتفاقات التوأمة مع الاتحادات الجهوية التونسية، وتطرق الطرفان للعلاقات النقابية العربية الشرقية والمغاربية والمواقف الواحدة من قضايا الأمة العربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية المركزية للأمة، وأشكال الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزّة وفلسطين، والتي تقوم بها المنظمات النقابية الوطنية والإقليمية وحضورها في حركة الاتحادات النقابية العربية في الساحة النقابية الدولية.

ياسين ثمّن للاتحاد العام التونسي للشغل مواقفه التاريخية وأنشطته التعبوية الريادية المتقدمة في نصرة القضية الفلسطينية، وأكد الطرفان على وجوب تطوير الأنشطة النقابية العربية المقاومة للصهيونية الأميركية في أصل وجودها الشرير والعدواني، وفي عدوانها الهمجي والوحشي المستمر على فلسطين ولبنان، وما تتّخذه هذه العدوانية من أشكال في استهدافها السياسي والإعلامي والثقافي والعسكري والاقتصادي لدول ولشعوب المنطقة العربية، خصوصًا في العراق وسورية واليمن وغيرها.

وأكد الطرفان على حق الشعوب في المقاومة بكلّ الأساليب والأدوات دفاعاً عن أوطانها وثقافتها ومواردها، وشددا على مسؤولية كلّ شعوب المنطقة وواجبها في تقديم كلّ الدعم لشعوب فلسطين ولبنان وسورية في معركتهم الواحدة لتحرير فلسطين والمقدسات وتحرير الجولان وما تبقى من أراضٍ لبنانية محتلة في الجنوب، وتمكين هذه الشعوب ودولها من توفير كلّ عناصر الأمن الوطني والاقتصادي والسياسي المهدّد دائمًا بالوجود السرطاني للصهيونية “الإسرائيلية” والأميركية.

كما توجّه الجانبان النقابيان التونسي واللبناني بالتحية والإكبار لشهداء المقاومة الفلسطينية واللبنانية، وللمقاومين الشرفاء في كامل محور المقاومة، والذين يمثلون بإرادتهم وعنفوانهم إرادة الأمة العربية والإسلامية وعنفوانها.

واتفق الطرفان على التنسيق والتعاون في مختلف ميادين العمل النقابي العربي والدولي للقيام بكل ما يخدم القضية، ويعزز مقاومة الأمة للكيان الصهيوني والأميركي على مختلف الجبهات، ويدعم بشكل أساس مقاومة وصمود أهلنا في غزّة وفلسطين.

وأكدا على الاستعداد لتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموجودة بين الاتحادات اللبنانية والتونسية، وتنشيط العلاقات وتبادل الزيارات.

وكان رئيس اتحاد الوفاء علي ياسين قد عقد اجتماعاً في جنيف مع الأمين العام للكونفيديرالية الموريتانية للشغيلة د.محمد ولد يرك، ناقش فيه الطرفان مستوى العلاقات والروابط التي تجمع المنظمتين النقابيتين العربيتين في لبنان وموريتانيا.

لقاءان نقابيان لبناني موريتاني ولبناني تونسي في جنيف
وتم خلال اللقاء التوافق على الموقف الواحد من القضية الفلسطينية المركزية الجامعة لكل موقف وجهد عربي مغاربي ومشرقي مع ما وصل إليه مستوى المواجهة مع العدوّ الإسرائيلي، بما يدعم نقابيي محور المقاومة وشعوب المنطقة، وفي مقدمتها شعب ومقاومة فلسطين، والمشاركة في أنشطة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات بهذا الخصوص.
وتمّ التوافق بين الطرفين على المزيد من التواصل والتعاون لما فيه مصلحة شعب وعمال لبنان وموريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *