حرب الإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ262 غارات وقصف ومجازر

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني حرب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، لليوم الـ 262 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف، وارتكاب المجازر الوحشية ضد المدنيين، موقعة مزيدًا من الشهداء والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني.

فقد شنت طائرات الاحتلال الحربية اليوم الاثنين 24 حزيران/يونيو 2024، سلسلة غارات استهدفت، منازل النازحين وتجمعاتهم والشوارع المفضية إليها، في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف تسبب بوقوع عدد من الشهداء والمصابين.

واستمرت الغارات الجوية المكثفة على مدينة غزة، حيث أغارت طائرات الاحتلال على مركز الدرج الصحي شرق مدينة غزة ما أسفر عن استشهاد مواطنين يعملان في وزارة الصحة وعدد من الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد أ. هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة مع اثنين من المسعفين نتيجة استهداف طيران الاحتلال الصهيوني لعيادة الدرج بغزة.

واستشهد 8 مواطنين بينهم خمسة من لجان تأمين المساعدات بقصف جوي استهدف مقر وكالة الأونروا الرئيسي، فيما استشهد 7 آخرون بقصف على حي الصبرة وسط غزة.

وارتقى شهيدان في قصف صهيوني استهدف تجمعًا للمواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأطلق طيران الاحتلال نيرانه في محيط دوار النابلسي والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

وفي جنوب القطاع استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 25 آخرين بقصف استهدف تجمعًا للنازحين في المخيم الإقليمي شمال المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف ومكثف غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومرة جديدة نسفت قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا في الحي السعودي غرب رفح وسط حديث لجيش الاحتلال عن قرب انتهاء العملية العسكرية في المدينة.

وأطلقت طائرات الاحتلال النار بشكل عشوائي باتجاه المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة خان يونس، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وفي وسط القطاع أصيب عدة مواطنين بقصف جوي استهدف مخيم البريج، وأصيبت امرأة فلسطينية وعدد من أفراد أسرتها بقصف آخر استهدف منزلًا مأهولًا يعود لعائلة ميط بالمخيم.

واستشهد اثنان من المواطنين بغارة لطيران الاحتلال في محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 47 شهيدًا و121 إصابة.

ووفقًا لإحصاءات وزارة الصحة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني إلى 37598 شهيدًا و86032 إصابة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولفتت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي إلى أن هناك العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *