تناقض بين نتنياهو ومسؤولين في إدارة بايدن: لا وقف للحرب في غزة

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه يريد التوصل إلى “اتفاق جزئي” مع حركة حماس يؤدي إلى الإفراج عن بعض الأسرى في قطاع غزة ويسمح لـ”إسرائيل” بان تواصل المعركة في القطاع.

وتعليقًا على هذا الكلام، رأى موقع “أكسيوس” أنها المرة الأولى التي يتراجع فيها نتنياهو عن مقترح “إسرائيلي” للتوصل إلى اتفاق على ثلاث مراحل، يؤدي إلى الإفراج عن جميع الاسرى المتبقين البالغ عددهم 120 أسيرًا، وهدوء مستدام في غزة.

وبحسب الموقع، يتناقض كلام نتنياهو مع تصريحات مسؤولين في إدارة بايدن، قالوا خلال الأيام الأخيرة إن نتنياهو ومعاونيه جددوا تأكيدهم على دعم المقترح.

كذلك أشار إلى أن شريكي نتنياهو في الائتلاف اليميني المتطرف وهما إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش هدّدا بالانسحاب من الائتلاف والإطاحة بالحكومة في حال تحوّل المقترح إلى اتفاق فعلي.

وأوضح الموقع أن كلام نتنياهو جاء في مقابلة مع القناة الرابعة عشر “الإسرائيلية” التي تعدّ موالية له.

الموقع لفت إلى أن عائلات الأسرى الصهاينة هاجمت نتنياهو على خلفية هذا الكلام، وأدانت بأشدّ العبارات تصريح نتنياهو الذي تراجع فيه عن المقترح “الإسرائيلي”، واعتبرت أن هذا يعني أنه يتخلى عن 120 أسيرًا.

وبتقدير الموقع، من المرجح أن يزيد كلام نتنياهو من التوتر بين الحكومة “الإسرائيلية” والبيت الأبيض، والذي ارتفعت وتيرته خلال الأيام الأخيرة على خلفية مزاعم نتنياهو حول حجب إدارة بايدن السلاح عن “إسرائيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *