بالكمائن والعبوات.. المقاومة الفلسطينية تصطاد جنود الاحتلال وتوقعهم بين قتيل وجريح

واصلت المقاومة الفلسطينية، السبت 29/6/2024، عملياتها ضدّ قوات الاحتلال الصهيوني حيث قام مجاهدوها من كافة الفصائل بنصب الكمائن، ووضع العبوات، والقصف بالقذائف، مستهدفين قوات الاحتلال في مختلف المحاور خاصة في حيّ الشجاعية شرق مدينة غزّة ومدينة رفح حيث أوقعوا فيهم عددًا من القتلى والجرحى.

وفي التفاصيل، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها فجّروا عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية متوغلة في حيّ الشجاعية شرق مدينة غزّة، وذلك في كمين أعدّ مسبقًا.

ولفتت القسام إلى أنّ الكمين أوقع أفراد القوّة “الإسرائيلية” بين قتيل وجريح، كما رصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي لإجلائهم.

وبالتزامن، دكّت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حيّ الشجاعية بعدّة رمايات من قذائف الهاون عيار 120 ملم، محققةً إصابات مباشرة في صفوفهم، حيث هبط الطيران المروحي لإجلاء القتلى والجرحى أيضًا.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن استهداف وقصف جنود الاحتلال “الإسرائيلي” بمحاور التوغل في قطاع غزّة.

وأكدت تفجير عبوتين أرضيتين في عدد من آليات العدوّ الصهيوني قرب موقع عيسى بتل الهوا جنوب غرب مدينة غزّة.

كما أكدت استهدافها بقذائف الهاون تجمعًا لآليات وجنود العدوّ ومركز قيادة العدوّ لعمليات التوغل في حيّ الشجاعية شرق مدينة غزّة.

وفي بيان آخر، أعلنت سرايا القدس استهداف آلية عسكرية صهيونية من نوع “نمير” بقذيفة تاندوم في أرض قنديل بحي الشجاعية، مؤكدة وقوع طاقمها بين قتيل وجريح واشتعال النيران فيها ما استدعى هبوط طائرة مروحية صهيونية لإجلاء القتلى والجرحى من المكان.

وفي عملية أخرى، أعلنت سرايا القدس تدمير آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار قرب مسجد الهداية في حيّ تل الهوا جنوب غرب مدينة غزّة.

بدورها، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم بقذيفة “آر بي جي” مضادة للدروع، ناقلة جند “إسرائيلية” وسط حي الجنينة في رفح، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بصورة مباشرة.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم بصواريخ “107” قوات الاحتلال المتوغلة في محيط معبر رفح.

إلى ذلك، قصفت كتائب المجاهدين مقر قيادة العدو الصهيوني لما يسمى فرقة غزة في “ريعيم” برشقة صاروخية، كما خاض مجاهدوها اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة المناسبة والمتنوعة في محور تقدم الشجاعية شرقي مدينة غزة.

يُذكر أن قوات الاحتلال تواصل عدوانها على قطاع غزّة، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37،834 مواطنًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86،858 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *