انخفاض ثقة جمهور العدو بقدرة الجيش الصهيوني على هزيمة حزب الله‎

كشف استطلاع رأي أجراه معهد “دراسات الأمن القومي” في كيان العدو نشر نتائجه موقع القناة 12 عن تراجع ثقة الجمهور “الإسرائيلي” في قدرة الجيش الصهيوني على تحقيق النصر في الحرب على الجبهة الشمالية منذ بداية الحرب.

وأشار الاستطلاع إلى أن غالبية الجمهور “الإسرائيلي” لا تعتقد بأن أهداف الحرب في غزة ستتحقق بالكامل أو حتى إلى حد كبير.

ورداً على سؤال “إذا اندلعت حرب على الحدود الشمالية، هل تعتقد بأن الجيش “الإسرائيلي” سينتصر أم لا؟”، أجاب 67% من اليهود في الكيان بنعم، مقارنة بـ 91% اعتقدوا ذلك في تشرين الأول/أكتوبر، عندما اندلعت الحرب.

وتراجعت ثقة الجمهور في قدرة الجيش “الإسرائيلي” على الانتصار على حزب الله تدريجيًا منذ اندلاع الحرب.

وبحسب النتائج، يعتقد 46% من المستطلعين بوجوب شنّ “إسرائيل” عملية عسكرية واسعة النطاق في الشمال، حتى لو كان ذلك على حساب حرب إقليمية.

وفي ما يتعلّق بالحرب على غزة، فإن 12% فقط من “الجمهور اليهودي” داخل الكيان يعتقدون بأن أهداف الحرب في غزة سوف تتحقق بالكامل، ويعتقد 36% أنها “ستتحقق إلى حد كبير إلى حد ما”. وقال ثُلث الصهاينة إنهم يعتقدون بأن أهداف الحرب لن تتحقّق إلّا بدرجة قليلة، فيما يعتقد 10% بأن الأهداف لن تتحقّق على الإطلاق.

مُعطى آخر ظهر في الاستطلاع هو أن 29% فقط من اليهود الصهاينة يشجّعون أطفالهم على الخدمة في الجيش، و57% فقط يشجعون أطفالهم على القيام بنوع من الخدمة العسكرية. كما أجاب 15% من المستطلعين اليهود أنهم يفكرون في مغادرة الأراضي المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *