القائد السابق لتشكيل “الدفاع” الجوي “الإسرائيلي”: تحدي مُسيّرات حزب الله نقطة ضعف لنا

قال القائد السابق لتشكيل “الدفاع” الجوي الإسرائيلي العميد احتياط تسيفكا حاييموفيتش، وعضو في حركة “الأمنيين” (تضمّ ضبّاطًا سابقين في جيش العدو): “لا يمكن لأحد أن يقول إنه فوجئ من تهديد الطائرات المُسيّرة التابعة لحزب الله. حزب الله في الأشهر الأخيرة شخّص الإمكانية من ناحيته وشخّص الضعف من ناحيتنا وهو يواصل ويكثّف ويعزز ذلك. هل هناك حلّ؟ الحل الموجود اليوم هو ببساطة لا يكفي. إنه أمر مُمكن، ولم يفت الأوان بعد لإيجاد جواب وحلول أفضل”.

وفي مقابلة مع راديو “103 أف أم” الإسرائيلي، أضاف “نحن نتحدث هنا عن مواجهة الجزء الأساسي في هذا التهديد الذي يمثّله حزب الله لأنه قوة. إنه نصف جيش، وفي عالم الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المُسيّرة، أنا أعرف جيوشًا كثيرة وأنا لا أعرف جيوشًا كثيرة في العالم لديها قدرات مثل حزب الله. وما نواجهه اليوم هو العنصر الأساسي الصغير والمُنخفض وهناك عشرات الأنواع وآلاف المنصات كهذه. وكلما كانت هذه الأداة أكبر وأكثر تهديدًا فإن إمكانية مواجهتها ستزيد”.

وأشار حاييموفيتش الى أن “تهديد الطائرات المُسيّرة ليس هو التهديد الذي يدفعك إلى الخروج للحرب. هو تهديد مهمّ لكنه ليس تهديدًا إستراتيجياً، وأنا أعتقد أن لديهم أدوات أخرى أكثر دقة وأكثر فتكًا لأصولنا الأكثر إستراتيجية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *