إيران والبحرين تتفقان على استئناف العلاقات السياسية

التقى وزير خارجية إيران المكلف علي باقري كني وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني في طهران على هامش “اجتماع حوار التعاون الآسيوي”، وتم الاتفاق على “إنشاء الآليات اللازمة من أجل بدء المحادثات بين البلدين، لدراسة كيفية استئناف العلاقات السياسية بينهما”.

وجاء في البيان المشترك الذي أوردته وكالة إيرنا الرسمية: “في إطار العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية وما بينهما من روابط دينية وحسن الجوار والتاريخ المشترك والمصالح المتبادلة، فقد عقد اجتماع ثنائي في طهران الأحد بين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية البحرين والدكتور علي باقري كني القائم بأعمال وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة زيارة وزير خارجية البحرين بدعوة من القائم بأعمال الخارجية الإيرانية للمشاركة في اجتماع منتدى حوار التعاون الآسيوي”.

وكان الوزير الزياني قد زار طهران، في أيار الماضي، لنقل تعازي الملك حمد بن عيسى بعد شهادة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، بحادثة تحطم الطائرة التي كان على متنها.

يذكر أن الملك عيسى بن حمد أعرب خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو عن تطلع بلاده لتحسين علاقاتها مع إيران، مشيراً إلى عدم وجود سبب لتأجيل عودة العلاقات بين البلدين عقب انقطاعها عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *