مجازر مروّعة في غزة.. عشرات الشهداء والجرحى في البريج واليرموك والجلاء

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول/أكتوبر 2023، مجزرة جديدةً بحق الفلسطينيين في غزة، بعد أن قصفت عددًا من المنازل والأبنية السكنية في مخيم البريج، وعمارة التاج 3 وشارعي اليرموك والجلاء وسط القطاع.

وأسفرت هذه المجزرة، عن ارتقاء عشرات الشهداء وجرح آخرين، حيث انتُشل 40 شهيدًا حتى اللحظة ونُقلت عشرات الإصابات، فيما تعذّر انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وأفيد بأنّ القصف الصهيوني العنيف على شارعي اليرموك والجلاء، أسفر عن دمار هائل، وتقويض بنايات سكنية هناك.

كما ارتكب الاحتلال واحدة من أكبر المجازر في قطاع غزة، وتحديداً في منطقة اليرموك، حيث دُمّرت أكثر من 10 منازل في المنطقة ولا حصيلة نهائية حتى الآن لعدد الشهداء.

بالتزامن، استهدف قصف “إسرائيلي” عددًا من المنازل في خان يونس والنصيرات وجباليا وتل الهوا ودير البلح، وأيضًا على أرض مجاورة لمستشفى الوفاء وسط مدينة غزة.

وأفيد بأنّ “هناك 13 شهيدًا على الأقل وأكثر من 35 مصابًا على إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الكحلوت بمخيم جباليا”.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال، منزلًا لعائلة غبن في مخيم الشاطئ غربي غزة، ومنزلاً في شارع العجارمة في مخيم جباليا، فيما شنّت أكثر من 15 غارة عنيفة على مناطق متفرقة بمدينة رفح بقطاع غزة.

مجازر مروّعة في غزة.. عشرات الشهداء والجرحى في البريج واليرموك والجلاء

في غضون ذلك، استشهد عدد من أفراد عائلة مراسل قناة “الجزيرة” الصحفي وائل الدحدوح منهم زوجته وابنه وابنته إثر قصف الاحتلال “الإسرائيلي” منزلًا في مخيم النصيرات جنوب قطاع غزة.

هذا، وقالت منظمة “الأونروا” إنّ الساعات الـ 24 المقبلة، ستكون حرجة للغاية على قطاع غزة.

وحذرت من أنه “إذا لم يتم السماح بدخول الوقود إلى غزة على الفور، فإن الوكالة سوف تضطر إلى وقف جميع عملياتها الليلة”.

كما أعلنت استشهاد 3 موظفين آخرين من الأونروا، ليصل المجموع إلى 38 موظفًا استشهدوا هناك منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء إلى 6546 شهيدًا منهم 2704 أطفال و1584 امرأة، و364 مسنًّا إضافة إلى إصابة 17439 مواطنًا بجراحٍ مختلفة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

والجدير ذكره، أنّ إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة اليوم لا تشمل عدد الشهداء الذين ارتقوا من جراء المجازر التي ارتكبها الاحتلال في الساعتين الأخيرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *