بحلول عام 2030.. روسيا تخطّط لإنتاج 32 ألف طائرة مسيّرة سنويًا


على وقع التطور العسكري الذي تحقّقه روسيا، أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف أنّ موسكو تخطّط لإنتاج 18 ألف طائرة مسيّرة سنويًا بحلول عام 2026 ونحو 32 ألفًا بحلول عام 2030.

وخلال اجتماع بشأن الطائرات المسيّرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال بيلوسوف: “نعوّل على قدره القطاع الصناعي الروسي بحلول نهاية دورة الميزانية القادمة – أي نهاية عام 2026 – على الوصول إلى إنتاج طائرات مسيّرة بمقدار 18 ألفًا في السنة. هذا دون الأخذ بعين الاعتبار الطائرات المسيّرة خفيفة الوزن التي يقل وزنها عن كيلوغرام واحد. بمستوى تغطية للطلب المحلي نحو 52%. وبحلول عام 2030 الوصول إلى حجم 32 ألف جهاز في السنة، بمستوى تغطية للطلب [المحلي] نحو 70%”.

وأضاف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أنّ “مستوى تغطية الطلب المحلي للطائرات المسيّرة في الوقت الحالي يزيد عن 30%”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شدّد على أن هناك إمكانات تطويرية واعدة في مجال الطائرات المسيّرة في روسيا التي يجب أن تكون متقدمة بخطوة واحدة عن منافسيها وضرورة توطين تطوير وإنتاج تقنيات روسية متقدمة، مشيرًا إلى أنّ حجم الاستثمارات في هذه الصناعة سيصل مستقبلًا إلى تريليون روبل.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنّ تطوير المركبات غير المأهولة سيكون أحد المجالات الرئيسية لتطوير روسيا، مشددًا على ضرورة مساعدة الشركات الخاصة الروسية على جميع المستويات: الفيدرالية والإقليمية والبلدية، وعدم السماح بالاحتكار في هذه السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *