شعبان زار بغداد والتقى مفتي العراق الصميدعي، والمرجع الخالصي ورئيس جمعية الرباط المحمدي

التقى الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان خلال زيارته بغداد مفتي العراق سماحة الشيخ مهدي الصميدعي، كما وزار المرجع العلامة الشيخ جواد الخالصي، ورئيس جمعية الرباط المحمدي سماحة الشيخ عبد القادر الحيسني الآلوسي.

شعبان أكد خلال لقاءاته أن وحدة شعوبنا بكل أطيافها، وتراحمها وتكاملها فيما بينها كفيل بإعادة بثّ الروح في الأمة التي ذهبت ريحها وقوتها، بسبب خلافها وتنازعها، معتبراً أن ما اصطنع من حروب بينية كان هدفه نقل الصراع الى داخل بلادنا بالشكل المذهبي والعرقي والعشائري الذي تظهّر به، لكنّ الوعي أمام تلك المؤامرات والمخطّطات الجهنمية، هو ما كان كفيلاً بإفشال ذلك المشروع الشيطاني الخطير.

ودعا شعبان إلى أن يكون رمضان العتيد شهرا للتسامح والأخوة والفرح، مطالباً بقانون للعفو في لبنان وفي العراق وفي سائر بلادنا، لتكون السعادة شاملة على طريق تضميد الجراح وبلسمتها وإعادة اللحمة بين شعوبنا وتوثيق عرى الأخوة فيما بيننا.

وحذّر شعبان من محاولات العدو الصهيو-أميركي تسعير الاصطفاف المذهبي والطائفي مجدداً، خاصة بعد الاتفاق السعودي الايراني الذي نأمل أن يكون بوابة لإنهاء حروب الفتنة، وزوال فوبيا الخوف والتخويف التي تزرعها أمريكا في المنطقة، عبر فتن متنقلة تغذي الشقاق والنزاع حول مسجد من هنا وموقف من هناك، لهذا على أهل الوعي والبصيرة مسؤولية التنبّه لما يجري وإخماد الفتنة في مهدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *