“الجهاد” و”التوحيد” و”الأمة”: لتقديم العون للشعب السوري من دون التوقف عند قانون قيصر الجائر

التقى أمين عام “حركة الأمة” الشيخ عبد الله جبري، وأمين عام حركة “التوحيد الإسلامي” الشيخ بلال شعبان، وممثل حركة “الجهاد الإسلامي” في لبنان إحسان عطايا، بحضور عضو مجلس الأمناء في حركة “التوحيد” عمر الايوبي، ومسؤول العلاقات اللبنانية في حركة “الجهاد” ابو وسام منور، حيث تمَّ التوقف، حسب بيان صدر، “عند الكارثة الإنسانية التي لحقت بسورية وتركيا جراء الزلزال الذي ضربهما، وخلَّف آلاف الضحايا والجرحى، إضافة إلى الدمار الهائل الذي حلَّ في البلدين”.

وإذ أعرب المجتمعون عن “تضامنهم وتعاطفهم مع الشعبين السوري والتركي، طالبوا الدول العربية وشعوبها بالتحرك السريع والحاسم لتقديم العون والمساعدة إلى الشعب السوري الشقيق، من دون التوقف بتاتاً عند قانون قيصر الجائر، الذي يفرضه الأميركي على سورية الشقيقة، بسبب مواقفها القومية ودعمها للمقاومات العربية”.

وشددوا على “ضرورة العمل والضغط بكل الوسائل من أجل رفع الحصار الظالم والجائر عن قلب العروبة النابض، مطالبين كل الدول العربية وأحرار العالم بالتحرك السريع “لتحرير قرارهم من الهيمنة الأميركية وتوفير كل أسباب الدعم والمساندة للشعب السوري الشقيق، الذي يعاني في هذه الظروف المناخية القاسية من مأساة إنسانية تضاف إلى الجور الأميركي بالحصار اللئيم من خلال قانون قيصر”.
وأكدوا “ضرورة أن تسارع كل الدول العربية والإقليمية والدولية، إضافة إلى المنظمات الإنسانية العالمية، لتقديم المساعدة إلى الشعبين السوري والتركي من دون تمييز، ومن دون أي اعتبار لقانون قيصر الجائر على سورية”.

وحيّا المجتمعون “كل من وضع في اعتباره الأول إرادته الوطنية والقومية، وقدَّم الدعم لسورية العربية من دون أي اعتبار للإرادات الخارجية، وخصوصاً الأميركية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *