الشيخ شعبان شارك في حفل الفصائل الفلسطينية في البداوي بذكرى رحيل القائد قاسم سليماني الثالثة

إحياء للذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الحاج قاسم سليماني، أقيم تجمع حاشد دعت اليه الفصائل الفلسطينية بحضور شخصيات من مختلف الأطياف اللبنانية والفلسطينية، وذلك في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي شمال لبنان.
بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم عن روح الشهيد ألقيت العديد من الكلمات من وحي المناسبة.

الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان أكد أن القائد الشهيد سليماني لطالما عمل جاهدًا على تأسيس جيش القدس، وانطلق ليدعم المقاومة في فلسطين منذ انتصار الثورة الاسلامية في إيران، وهو أدرك أن العدو الاسرائيلي لا يفهم الا لغة الصاروخ وهو المشروع الذي هزم أسطورة الجيش الذي لا يقهر، لافتاً إلى أنّ استهداف الشهيد سليماني هدفه اسقاط المقاومة لكن دمه صنع الانتصارات ونحن على خطى الشهداء حتى تحرير فلسطين.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها صالح عبد الوهاب ورأى فيها أن اسم الشهيد سليماني ما زال يرعب اسطورة العدو فهو القائد الذي حمل راية فلسطين، وهو العاشق الذي قدم أغلى ما يمكن لنصرة الشعب الفلسطيني، وهذا كان سببًا رئيسيًا لاغتياله فهو الشهيد القائد الذي سيبقى أيقونة فلسطين وبهذه المناسبة سنظل اوفياء لدمه والتحية باسم الكبرى باسم المشاركين للرمز القائد السيد حسن نصر الله.

مسؤول اللجنة الشعبية حسن شعبان حيا في كلمة له تضحيات الشهيد القائد سليماني الذي كان مناصرًا وداعمًا لمقاومة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الانتصارات التي تحققت يعود فضلها الأساس لهذا الرجل العظيم الذي قدم كل الإمكانات لدعم نضال شعبنا.

من جهته، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة خالد عودة أكد أن الشهيد سليماني هو بحق قائد الانتصارات على العدو على مدى الأزمان، فهو أول من أدخل الصواريخ إلى المقاومة في فلسطين، والتي غيرت مجرى التاريخ، فهو لم يترك الميادين وخلق توازن الرعب وهزم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

بدوره رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير فشدد على أن مشروع الإرهاب التكفيري ومشروع دول التطبيع المدعومة من العدو الاسرائيلي سقط بفضل هذا القائد العظيم الذي لم يترك ساحة المواجهة مع العدو. موجّها الشكر لسوريا وإيران، فهما الأساس في دعم المقاومة في فلسطين ولبنان.

كلمة الأحزاب الوطنية اللبنانية ألقاها جلال عون، وأكد فيها أن محور المقاومة نجح في مواجهة مشروع تقسيم المنطقة وشكل ساحة المواجهة بقيادة الشهيد القائد سليماني الذي خاض مواجهة شرسة مع الإدارة الأميركية، وقال إن واجبنا اليوم أن نحمي المقاومة في ظل الهجمة الإسرائيلية التي فتحت حربًا واسعة، وعلينا أن نواجه حتى نحقق مزيدًا من الانتصارات كي نسقط المؤامرات التي تحيكها إدارة الشر الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *