شعبان استنكر انفجار اسطنبول والعدوان المتكرر على سوريا: يد التخريب واحدة هي اميركا

استنكر الأمين العام ل”حركة التوحيد الإسلامي” الشيخ بلال سعيد شعبان في بيان، “التفجير الإجرامي الآثم الذي هز اسطنبول التركية، والعدوان الصهيوني المتكرر على سوريا وقصف مطار الشعيرات في حمص مؤخرا وما نتج عن الجريمتين من ضحايا وجرحى وشهداء.

وأكد في بيان “ضرورة الرد على العدوان الصهيوني بما يشكل توازن ردع على الطريقة اللبنانية وهناك قدرة على ذلك”.

وأثنى على “موقف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو برفض تقبل تعازي واشنطن لبلاده، واعتبارها نوعا من الوقاحة والنفاق، حيث اتهمها بدعم الإرهاب ورعايته، ومن جهة ثانية تقوم بتقديم واجب العزاء”.

ورأى شعبان “أن ما يجري من استهداف لعواصمنا ومدننا من ضرب لاستقرارها وازدهارها سواء في أفغانستان أو إيران أو العراق وسوريا ولبنان، وصولا إلى تركيا يشير إلى أيد تخريبية ومخططات عدوانية واضحة، ومشغل واحد هو الاميركي الذي أن وجد تجد القتل والتدمير وسفك الدماء، والغاية إنهاك هذه الدول واستضعافها على طريق حصار وتفتيت آخر ما تبقى من عناصر قوة في الأمة، وعليه فإن أكبر رد على تلك المؤامرات يكون بالتواصل والتكامل بين دولنا وكسر الحصار الظالم المفروض على بلادنا، وهذا بدون شك لو حصل سيرسم أنماطا من الوحدة التي تغذي أقطارنا العربية والإسلامية بجرعات صمود ذاتي أمام المشروع الاستكباري العالمي”.

وختم شعبان ” كلّ العزاء لذوي الشهداء متمنّين الشّفاء العاجل للجرحى، سائلين الله تعالى أن يحفظ بلادنا وأن تنعمَ كلّ حواضرنا بالهدوء والطّمأنينة والسّلام والأمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *